الاثنين، 20 فبراير 2012

واقع المعارضة السورية اليوم


اليوم ظهر على الاعلام العربي بيانٌ باصدار باقةٍ جديدةٍ من المعارضة السورية, طرفٌ آخرٌ لم يقبل أن ينضوي تحت جناح الفصيلين الأكبر في المعارضة السورية المجلس و هيئة التنسيق هذا الاصدار الجديد بقيادة وحيد صقر و عمار القربي و بهية مارديني خرج و
قال بانه هو الممثل للشعب السوري و لثورة الشعب السوري.


صرح أحد اهم مؤسسي هذا التيار الجديد السيد وحيد صقر بأن هدفهم يسعى إلى إسقاط النظام السوري وترسيخ أهداف الثورة كما يسعى إلى دعم الجيش الحر أما عمار القربي فقال في لقاء له مع العربية نت:
“إن تيار التغيير الوطني جاء لدعم الثورة وترسيخ مبادئها ومفاهيمها والمشاركة في بناء مستقبل يضم جميع السوريين”، معتبراً أنه يسعى للمواطنة كركيزة ومفهوم يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية مدنية تعددية”.

جميلٌ جداً ان نجد أحزاباً جديدةً تخرج على الساحة السياسية السورية تُغني الفضاء السياسي السوري و لكن المشكلة الحقيقية هي أن كل منهم يدعي تمثيل كل الشعب السوري وبكل وقاحة.
ما الفرق حقيقةً بين المعارضة السورية و حزب البعث الحاكم في سوريا ؟! كلهم اقصائيون و كلهم يدّعون التمثيل في أنفسهم و أشخاصهم العظيمة و كلهم لم يقدموا شيئا يذكر في الثورة السورية.
إن الممثل الحقيقي للشعب السوري هو من يخرج كل يوم من قلب الحدث هم الجنود المجهولون و الذي نعرفهم بأسماء مستعارة أمثال أسامة الحمصي و خالد ابو صلاح و غيرهم كثير ممن يمثل الشعب السوي , هم جنود الجيش الحر الذي باع نفسه لله ثم للوطن من اجل الدفاع عن الشعب السوي بوجه آلة القمع الأسدية هؤلاء هم من يمثلون الشعب السوري.

ماذا قدمت المعارضة السورية حتى اللحظة كل المعارضة و بكل أطيافها على المستوى الإغاثي على المستوى المعاشي على المستوى الإنساني على المستوى الدولي على المستوي الاقليمي لم تقدم شيء سوى شق الصف السوري الثائر و التشرذم.

أيتها المعارضة يحق لدول العالم كلها ان تضحك عليكم و تهزأ بكم و لا تأبه بأحد منكم لأنكم لا تعملون من أجل الوطن و لأنكم تبحثون عن مكان لكم في المرحلة القادمة , أنتم أكثر انتهازية من أبواق النظام الأسدي أنتم تقتاتون على دماء السوريين الشرفاء الذي يموتون على مذبح الحرية وتتسلقون على أكتافهم.

إن الشعب السوري العظيم البطل الذي يقدم كل يوم باقةً جديدةً من أزهاره من أجل نيل الحرية هو أعظم و أكبر من أن يمثله أمثاكم.

أنا كمواطن سوري ثائر و حر يمثلني أبطال التنسيقيات الثورية في الداخل و الخارج فقط ولا المجلس الوطني و لا الهيئة و لا أي فصيل جديد يمثلني بئس المعارضة أنتم إن بقيتم هكذا.

أنا أتشرف بأن يمثلني أمثال خالد أبو صلاح الذي ثار من أجل كرامته و حريته و ضحى بكل ما يملك من أجل حرية سوريا فقط لا من أجل أي منصب سياسي . أنا يمثلني الملازم أول عبد الرزاق طلاس و زملاؤه من الجيش الحر الأبطال الذين تركوا كل شيء و وضعوا أرواحهم على أكفهم من أجل الدفاع عن الناس العزل المدنيين فقط لا من أجل المناصب و المراكز و الرتب العسكرية الزّائفة.

أنا كمواطن أتشرف بثرى تراب نعلي أي مواطن ثائر على أرض سوريا لا برجال المعارضة السورية المتفرقة و المتشرذمة.
إن كنتم الآن تتقاتلون على تمثيلكم للشعب ماذا أنتم فاعلون غدا عند سقوط النظام ؟؟ إلي أين ستأخذون البلاد و العباد أنتم لا تملكون أي منهج سياسي أو اقتصادي أو أي خطة من أجل بناء سوريا المستقبل سوى أن تجلسوا على كراسي من جلد فاخر نسجت من لحم شبابنا الثائر و هذه أقصى أمانيكم.
اتفقوا بين بعضكم البعض و اعملوا مع بعضكم يداً واحدةً من أجل سوريا الوطن أو دعوا أهل سوريا بمفردهم يلاقوا مصيرهم المحتوم فهم ليسوا بحاجة إلى عبيد بل هم بحاجة إلى قادة أوفياء للوطن و للشعب السوري فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق